أكتب .. صوَر .. وثَق
إنتهاكات حقوق الإنسان

حلقة إذاعية: التعليم عن بُعد في مخيمات اللجوء السوري

الخميس 30 نيسان 2020

في الحلقة الإذاعية حول التعلم عن بعد في مخيمات اللجوء السوري في الأردن، تحدث مقدم الحلقة الصحفي محمد العرسان كل من ممثلين المنظمات الدولية والحكومة واللاجئين للحديث عن تجربة التعلم عن بعد في مخيمات اللجوء السوري في الأردن.

النقاش كان على أثير راديو البلد لمنظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان بدعم من سفارة مملكة هولندا في الأردن، تم استضافة السيد مهند شبطا (لاجئ في مخيم الزعتري، والد 4 أطفال)، متحدثا عن تجربته الخاصة في التعامل مع مسؤولة ملف التعليم في اليونيسف رنا قعوار، ومديرة مكتب الأردن في منظمة ريليف انترناشونال روزان خليفة والناطق باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الحواري وتسجيل مع وزير التربية والتعليم تيسير النعيمات بالإضافة إلى الصحفي أحمد ملكاوي الذي كان قد أعد تقريرًا معمقًا حول التعليم بعد بعد في مخيمات الزعتري والأزرق.

بينما استعرضت مديرة مكتب الأردن للمنظمة ريليف انترناشونال ما يقومون به من أجل ضمان وصول التعليم للطلبة خاصة في ظل التحديات التي تعترض المنظمات الأممية في التعامل مع آثار الوباء العالمي.

كذلك ركزت مسؤولة ملف ملف التعليم في منظمة اليونيسيف رنا قعوار على جهود تلك المنظمة في ضمان وصول التعليم للاجئين الطلبة بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ووزارة التربية والتعليم.

وتابع محمد الحواري ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على التحديات التي تتعامل معها المفوضية من آثار تلك الجائحة.
وفي تسجيل مع وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، تحدث عن جهود الوزارة في التعامل مع تجربة التعلم عن بعد، وفي محاولة التعلم من التجارب وضمان أن لا يتأثر الطلبة من إغلاق المدارس.

الصحفي أحمد ملكاوي، معد التقرير بالتعاون مع منظمة صحافيون من أجل حقوق الإنسان، ونشر في جريدة الغد، عن ظروف إعداده التقرير والظروف التي تعترض العديد من اللاجئين في ضمان وصول التعليم لأبنائهم، من خلال جملة مقابلات أجراها أحمد مع العائلات في المخيمات والمنظمات التي تحدث معها.

للاستماع إلى الحلقة على الساوند كلاود

لمشاهدة الحلقة على الفيسبوك

حلقة نقاشية بالتعاون مع راديو البلد حول التعليم عن بعد في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.هذا الحلقة ضمن سلسلة نشاطات المنظمة بدعم من سفارة مملكة هولندا في الأردن.Embassy of the Netherlands in Jordan

Gepostet von ‎Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد‎ am Mittwoch, 29. April 2020


أضف تعليق

 

*